القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لكتابة مقال متوافق مع شروط السيو | كيفية استخدام الكلمات المفتاحية بشكل صحيح

نصائح لكتابة مقال متوافق مع شروط السيو | كيفية استخدام الكلمات المفتاحية بشكل صحيح

قبل أيام تحديثات Penguinمن Google، كان حشو الكلمات المفتاحية وتدور محتوى تحسين محركات البحث (SEO) أمرًا شائعًا. في حين أن Pandaو Penguin(والتحديثات الحسابية اللاحقة) جعلت هذه الأساليب غير ذات صلة تمامًا ( الحمد لله! ) ، لا تزال هناك بعض مُحسّنات محرّكات البحث التي لا تزال تستخدم تكتيكات حشو مقالات الكلمات المفتاحية هذه.


كيفية استخدام الكلمات المفتاحية بشكل صحيح

على الرغم من أنني لن أخوض في مقالة تحسين محركات البحث (SEO) في كتابة أمثلة عن سبب كون المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الدوار لا قيمة له بشكل أساسي ، إلا أنني سأستعرض بعض النصائح والإرشادات الخاصة بكتابة محتوى تحسين محركات البحث مثل كيفية استخدام الكلمات المفتاحية بشكل صحيح عند إنشاء محتوى لـ SEO.

 

نصائح لكتابة مقال تحسين محركات البحث SEO

الغرض من تحسين المقالات لـ SEOهو المساعدة في العثور على المحتوى الخاص بك بشكل طبيعي عن طريق محركات البحث. ربما تكون قد كتبت أروع جزء من المحتوى على هذا الكوكب ، ولكن إذا لم يتم عرضه على محركات البحث ، فستفقد الإمكانات الكاملة لهذه المقالة. عندما تستثمر الوقت والمال في كتابة محتوى جيد ، فأنت تريد التأكد من أن لديه أفضل فرصة ممكنة للنجاح.

 

فيما يلي بعض الإرشادات والنصائح الخاصة بكتابة مقالات تحسين محركات البحث (SEO) للمساعدة في توضيح كيفية استخدام الكلمات المفتاحية في مقال بشكل صحيح وزيادة تعرضك على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

 اقراء ايضا 

كيفية الربح من الانترنت في المنزل

كيفية الربح من موقع ebay في عام 2022

اربح ١٠ $ على قناة اليوتيوب مجانا 

أفضل طرق الربح من الإنترنت في مصر 2021

كيفية الربح من Star Clicks في عام 2021

5 طرق شرعية للربح من الإنترنت 2021

أكثر 10 عملات مشفرة ربحية في عام 2021

كيفية الربح من YouTube في 2021 | أكثر الطرق ربحية

تداول العملات المشفرة | 7 نصائح للمبتدئين للاستثمار في العملات المشفرة

أفضل طرق ربح المال من البيتكوين في عام 2021

شرح موقع Dogemate | ربح جميع العملات الرقمية مجانًا في عام 2021

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب بطريقة صحيحة 2021

كيفية ربح العملات الرقمية Cryptocurrency

الربح من مراجعة وتقييم التطبيقات والمواقع 

الربح من استطلاعات الرأي | أفضل مواقع الربح من استطلاعات الرأي 2021

 الربح من البحث على الانترنت عبر Qmee

 كيفية ربح الأموال من تطبيق Snack Video 2021

كيفية الربح من تيك توك TikTok | افضل 7 طرق للربح من تيك توك TikTok

 نصائح لكتابة مقال متوافق مع شروط السيو | كيفية استخدام الكلمات المفتاحية بشكل صحيح


1. ركز المقالات حول عبارة واحدة رئيسية أساسية

عند كتابة مقالة تحسين محركات البحث ، تتمثل أفضل الممارسات في تركيز منشور مدونة أو مقال حول عبارة رئيسية واحدة. أحد الأسباب الرئيسية لذلك لا علاقة له بمُحسّنات محرّكات البحث وأكثر من ذلك يتعلق بكيفية إنشاء المحتوى في البداية. يساعد تركيز المقالة على كلمة مفتاحية واحدة أساسية كاتب المحتوى على كتابة مقال أفضل حول هذا الموضوع / الفكرة بدلاً من محاولة القيام بعمل ربط العديد من الكلمات بطريقة ما داخل نفس مقالة الكلمات المفتاحية.

لا يساعد هذا المبدأ التوجيهي الكاتب فحسب ، بل يساعد القارئ على فهم النقطة الرئيسية للمعلومات المقدمة بشكل أفضل ، ويجعل محتوى موقع الويب أكثر صلة بما يبحث عنه الأشخاص. من الجيد تمامًا إضافة بعض عبارات الكلمات المفتاحية الأخرى ذات الصلة داخل محتوى الويب الخاص بـ SEO ، ولكن أقل في هذه الحالة عندما يتعلق الأمر بالملاءمة والكلمات المفتاحية.

 

مثال على التسلسل الهرمي للكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث:

انظر الصورة أدناه للحصول على مثال على التسلسل الهرمي للكلمات الرئيسية. يجب أن تكون الكلمة الأساسية هي النقطة المحورية للمقالة ويجب أن تكون بسهولة الموضوع الأعلى المقدم. يجب استخدام الكلمات المفتاحية الأخرى المدرجة لتعزيز وجود الكلمة المفتاحية الأساسية وتقويتها كموضوع رئيسي للمقال. إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فسوف يتعرف كل من القراء ومحركات البحث على التسلسل الهرمي بمجرد قراءة المحتوى بشكل طبيعي.

 

كيفية استخدام الكلمات المفتاحية في المقال

قم بتضمين الكلمة المفتاحية الأساسية في الفقرة الأولى والأخيرة

بينما يجب استخدام الكلمة المفتاحية الأساسية بشكل طبيعي في جميع أنحاء مقالة تحسين محركات البحث، هناك بعض إرشادات كتابة محتوى تحسين محركات البحث الأفضل الممارسات عندما يتعلق الأمر بالموضع. أولاً ، تأكد من أن لديك الكلمة المفتاحية الأساسية في مكان ما في فقرتك الأولى ، والأفضل أن تكون أقرب إلى البداية. يؤدي هذا مرة أخرى إلى تأطير مقالة الكلمات المفتاحية الخاصة بك بطريقة لا يتم الخلط بينها وبين محركات البحث لما يدور حوله المحتوى.

 

الأمر نفسه ينطبق على خاتمة المقالة - حاول استخدام مثيل من كلمتك المفتاحية الأساسية. بهذه الطريقة ، أنت تعطي كلاً من محركات البحث والقراء فكرة واضحة عما يدور حوله المحتوى الخاص بك. إذا كان مكتوبًا ومنسقًا جيدًا طوال الوقت ، فمن المحتمل أن يحدث هذا بشكل طبيعي - ولكن من السهل التحقق مرة أخرى قبل نشره على موقعك ، لذا قد تبحث عنه أيضًا.

 

إرشادات كتابة مقال خبير تحسين محركات البحث (SEO): قم بتضمين الكلمة المفتاحية الأساسية في الوصف التعريفي وعلامة العنوان وعنوان URL

ربما يبدو هذا قليلاً مثل الفطرة السليمة ، لكنك ستندهش من عدد الشركات التي لا تستخدم كلماتها المفتاحية الأساسية في الوصف التعريفي وعلامة العنوان وعنوان URLلمقالة تحسين محركات البحث. هذه ثلاثة أماكن تبحث عنها محركات البحث للزحف إلى الصفحات وتحديد ما تدور حوله بسرعة!

 

نظرًا لأن أوصاف Meta لا تتعدى 160 حرفًا وعلامات العنوان أقل من ذلك ، فلا ينبغي أن يكون من الصعب القيام ببعض حسم الكلمات لتضمين كلماتك المفتاحية  في هذه العلامات الوصفية. لا تضيع أي فرص للحصول على ميزة عند محاولة تعلم كيفية كتابة محتوى جيد لتحسين محركات البحث!

 

2. أدخل عبارات الكلمات المفتاحية ذات الصلة

تُعرف عبارات الكلمات المفتاحية ذات الصلة أيضًا بالكلمات الأساسية الثانوية . يجب أن تكون الكلمات المفتاحية الثانوية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بكلمتك المفتاحية الأساسية بحيث لا يؤدي إدراجها في كتابة مقالة تحسين محركات البحث إلى تغيير تركيز المقالة ، بل يعزز تركيز الكلمة المفتاحية الأساسية.

 

أمثلة كتابة تحسين محركات البحث على استخدام الكلمات المفتاحية غير ذات الصلة

قد يبدو مثال كتابة محتوى تحسين محركات البحث (SEO)لاستخدام كلمات مفتاحية غير ذات صلة كما يلي. لنفترض أنك تمتلك متجرًا للتزلج والتزحلق على الجليد وقمت بتضييق نطاق أن إحدى كلماتك المفتاحية الأساسية يجب أن تكون نظارات التزلج على الجليد .

فيما يلي بعض أمثلة الكلمات المفتاحية السيئة التي يمكنك اختيارها ككلمات رئيسية ثانوية:

  • نظارات التزلج
  • خوذات التزلج على الجليد
  • معاطف على الجليد

واضح جدا أليس كذلك؟ الشيء الآخر الذي يجب مراعاته هو أنه إذا كانت كلماتك المفتاحية الأساسية هي "نظارات التزلج على الجليد" وقررت كتابة مقال عن أفضل أنواع نظارات التزلج على الجليد ، فإن الكلمات المفتاحية الثانوية التي ربما كانت جيدة أصبحت الآن محظورة. على سبيل المثال ، لن ترغب في تضمين:

  • اكسسوارات التزلج على الجليد
  • كيفية استخدام نظارات التزلج على الجليد
  • لماذا تحتاج إلى نظارات التزلج على الجليد

 

عينة كتابة محتوى سيو

مثال على كتابة مقال تحسين محركات البحث عن استخدام الكلمات المفتاحية ذات الصلة

قد يتضمن المثال الفائز لمحتوى تحسين محركات البحث (SEO) لإدراج عبارات الكلمات المفتاحية ذات الصلة كلمات مفتاحية مختلفة قليلاً عن الكلمة المفتاحية الأساسية أو تحتوي فقط على بضع كلمات إضافية مرفقة. على سبيل المثال ، إذا كانت كلماتك المفتاحية الأساسية هي نظارات التزلج على الجليد مرة أخرى ، فقد تكون بعض الكلمات المفتاحية الثانوية الرائعة هي:

  • أفضل نظارات التزلج على الجليد
  • نظارات للمتزلجين على الجليد
  • نظارات واقية للتزلج على الجليد

 

نصيحة كتابة مقال خبير في تحسين محركات البحث: يمكن للأدلة الأطول أن تحتوي على المزيد من الكلمات المفتاحية الثانوية

ومع ذلك ، إذا كانت مقالة الكلمات المفتاحية الخاصة بـ SEOستصبح أكثر من دليل طويل ، بما في ذلك آلاف الكلمات ، فقد تتمكن من إدراج بعض الكلمات المفتاحية التي كانت في السابق عبارة عن عبارات رئيسية غير ذات صلة ، فقط من خلال طبيعة المحتوى. على سبيل المثال ، إذا كانت مقالتك عبارة عن دليل إرشادي إلى Snowboarding Goggles ، فيمكنك تضمين كلمات مفتاحية مثل:

  • تكلفة نظارات التزلج على الجليد
  • أنواع نظارات التزلج على الجليد
  • كيف تختلف نظارات التزلج على الجليد عن نظارات التزلج
  • ميزات التزلج على الجليد

ستحتاج إلى النظر في طول المحتوى الخاص بك ومدى اتساع القطعة لمعرفة ما إذا كانت كلماتك المفتاحية الثانوية قد تصبح الآن مرتبطة عندما قاموا في السابق بتغيير نغمة المقالة كثيرًا.

 

3. استخدم الكلمات المفتاحية الأساسية في الرؤوس

بمجرد إنشاء كلماتك المفتاحية الأساسية والثانوية ، فإن أفضل نصيحة لكتابة مقالة تحسين محركات البحث هي استخدام هذه الكلمات المفتاحية في رؤوسك. تشير الرؤوس لكل من القراء ومحركات البحث إلى أن المحتوى الموجود فيها مهم للتنقل في مقالة تحسين محركات البحث. تحتوي الرؤوس على علامة HTML مختلفة عن نص الفقرة ، لذا فهي مؤشر سهل لمحركات البحث لاستخدامه في التنبيه إلى الأهمية.

 

لهذا السبب ، من المفيد بشكل خاص التأكد من أن كلماتك المفتاحية الأساسية موجودة في رأس واحد أو رأسين على الأقل ، ثم ربما كلمة رئيسية ثانوية أو اثنتين في أي رؤوس متبقية. مرة أخرى ، لا تريد أن تتجاوز كلماتك المفتاحية الثانوية أهمية كلماتك المفتاحية الأساسية في كتابة مقالتك ، لذا تأكد من ترتيبها حسب الأولوية بهذا الترتيب.

 

مثال على الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث في العناوين

بقدر ما يكون مثالًا على استخدام كلمة مفتاحية في رأس الصفحة ، إذا كنت تفعل ذلك أثناء كتابة المحتوى ، فيجب أن يحدث ذلك بشكل طبيعي ولا يجب تعديله حقًا. ولكن في كثير من الأحيان ستجد أن هناك كلمات مفتاحية أساسية أو ثانوية كان من الممكن استخدامها في العنوان ولكن تم التغاضي عن الفرصة للتو. فيما يلي مثال لمقالة تحسين محركات البحث (SEO) يبرز ما يلي:

 

الكلمات المفتاحية التي يمكن استخدامها:

  • السباكة في السعودية
  • سباك في السعودية
  • مثال على العنوان السيئ : " اتصل بسباك اليوم "
  • مثال على العنوان الجيد: " اتصل بسباك في السعودية اليوم "
  • مثال على العنوان الجيد: "احصل على أفضل سباكة في السعودية "

 

هل رأيت كم كان الأمر سهلا؟ مجرد تعديل رأس بسيط لتضمين الكلمات المفتاحية المستهدفة يمكن أن يقول نفس الشيء مع تعظيم تحسين SEOالخاص بك. في معظم الأوقات ، عليك فقط أن تبحث عنه. والآن ، آمل أن تكون كذلك.??

إرشادات لكتابة مقال خبير في تحسين محركات البحث (SEO): استخدم رؤوس كل 200-300 كلمة

لا تعد هذه نصيحة جيدة من وجهة نظر قابلية القراءة فحسب ، بل إنها أيضًا رائعة للسماح لك بتضمين المزيد من الكلمات المفتاحية في المحتوى الخاص بك. كن حذرًا ، مع ذلك ، من عدم الإفراط في استخدام الرؤوس. لا تريد أن يتضمن كل عنوان في مقالة تحسين محركات البحث كلمات رئيسية صارخة أو قد تبدأ في الإضرار بقابلية القراءة والتدفق. لكن تقسيم المحتوى بمزيد من العناوين يعني أن لديك المزيد من الفرص لنشر الكلمات المفتاحية دون التأثير على تدفق كتابة المحتوى.

 

4. استخدم الكلمات المفتاحية بشكل طبيعي في محتوى مقالة تحسين محركات البحث

مفتاح تنفيذ هذا النصيحة لكتابة مقالة تحسين محركات البحث هو كلمة "طبيعي". ننظر إلى الصورة أعلاه. هل هي جميلة؟ من السهل النظر؟ محرج؟ تخيل الآن أنه كان هناك منزل كبير على قمة هذا الجبل في البحيرة. هل سيبدو هذا في غير محله ، أم أنه غير طبيعي أم مؤلمًا لبقية المشهد؟ الشيء نفسه ينطبق على مقالات تحسين محركات البحث. يمكنهم إما القراءة بشكل طبيعي ، والتدفق بشكل ممتاز وإثارة إعجاب القارئ ، أو يمكنهم إبعاد القارئ عن الواقع باستخدام كلمة مفتاحية سيئة الاختيار وسوء وضعها.

 

هناك الكثير من أمثلة كتابة مُحسّنات محرّكات البحث التي تتضمن كلمات مفتاحية يتم استخدامها بشكل غير صحيح. وهنا عدد قليل:

مثال على استخدام الكلمات المفتاحية بشكل غير طبيعي

لنفترض بعد إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية أن كلماتك المفتاحية الأساسية كانت " الشعب المرجانية في البحر الاحمر". فيما يلي مثال لمقالة كلمات رئيسية يجب ألا تكررها:

"عند البحث عن الشعب المرجانية في البحر الاحمر ، يجب عليك التحدث إلى الخبراء في ..."

 

قد تضحك من قراءة المثال أعلاه ، ولكن لا يزال هناك الكثير من هذا النوع من الكتابة السيئة لمقالات تحسين محركات البحث التي يتم نشرها على الويب كل يوم. لا يؤدي هذا النوع من الاستخدام السيئ للكلمات المفتاحية إلى جعل المقالة أقل صلة فحسب ، بل يجعل المحتوى غير قابل للقراءة تمامًا وغير احترافي تمامًا. تم إيقاف تشغيل القراء بالفعل بسبب ضعف القواعد النحوية وبنية الجمل ، ولكن إدراج الكلمات المفتاحية الواضح والصارخ دون النظر في إمكانية القراءة يعد أمرًا كبيرًا.

 

مثال على استخدام الكلمات المفتاحية بشكل طبيعي

يوضح المثال السيئ أعلاه الكلمات المفتاحية المستخدمة بشكل غير طبيعي في الجملة بشكل نحوي. ليس من المنطقي قول " عند البحث عن الشعب المرجانية في البحر الاحمر... " ، ومع ذلك ، سيكون من المنطقي قول ما يلي:

 

"الغواص ببحث عن الشعب المرجانية في البحر الاحمر... "

عند استخدام كلمة مفتاحية خاصة بالموقع الجغرافي ، فإن استخدام كلمات ربط مثل "في" يمكن أن يجعل الكلمة المفتاحية مناسبة بشكل طبيعي أكثر في الجملة. تسمى هذه الكلمات الموصلة كلمات التوقف ، وهي كلمات تتجاهلها محركات البحث. من فضلك تأكد من أنك تفعل هذا!

 

نصيحة لكتابة مقال خبير في تحسين محركات البحث (SEO): اكتب للقارئ

عند محاولة استخدام الكلمات المفتاحية في المحتوى ، ستواجه أحيانًا عبارات غريبة حيث لا تكون متأكدًا من كيفية إدراجه حتى بمساعدة كلمات التوقف. إذا كنت في شك من أي وقت مضى ، فأخطأ دائمًا في جانب العبارة المفتاحية المنطقية من وجهة نظر القارئ. إذا كان هذا يعني تغيير الكلمة المفتاحية لجعلها مناسبة ، فليكن. ثق في الجودة أكثر من التقنية إذا كان لا يمكن التوسط فيها.

 

5. لا تستخدم حشو الكلمات المفتاحية

أنا حقا لا أستطيع أن أؤكد هذا بما فيه الكفاية. حشو الكلمات المفتاحية أمر شرير وغير مريح في النهاية لكل من القارئ ومحرك البحث اللذين يحاولان الزحف إليها. بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى تذكير بحشو الكلمات المفتاحية ، فهذه ممارسة قديمة لتحسين محركات البحث تتمثل في وضع كلماتك المفتاحية المستهدفة بلا خجل في المحتوى المكتوب الخاص بك بمليون مرة. من السهل اكتشافها بل ومن الأسهل كرهها. هنا مثال:

 

مثال على حشو الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث

"لا شيء يضاهي الشعب المرجانية في البحر الاحمر . أفضل الشعب المرجانية في البحر الاحمر سيكون لها شفرات حادة ، ومحرك قوي ، وسعر مناسب. قم ببحثك عن كيفية العثور على أفضل الشعب المرجانية في البحر الاحمر. سيضمن استخدام الغوصات للنزول الي الشعب المرجانية في البحر الاحمر حصولك على أفضل رحلة غوص ".

 

لم يعد حشو الكلمات المفتاحية يساعد المحتوى على تحسين محركات البحث ، ولكن بدلاً من ذلك يمكن الحصول عليه في المياه العميقة إذا كانت كثافة الكلمات المفتاحية عالية بشكل غير طبيعي نطاق كثافة الكلمات المفتاحية الصحية للبقاء في حدود 1-3 ?  عند استخدام الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث ضمن المحتوى المكتوب الخاص بك. أي أكثر من 3? سيرمي العلم الأحمر وسيجعل المحتوى الخاص بك عديم الفائدة بشكل أساسي.

 

نصائح لكتابة مقال خبير في تحسين محركات البحث: استخدم الأدوات للمساعدة في تجنب حشو الكلمات المفتاحية

واحدة من أفضل الطرق لتجنب حشو الكلمات المفتاحية هي مجرد استخدام الأدوات عبر الإنترنت التي أنشأها بالفعل الأشخاص الأذكياء الآخرون. إحدى هذه الأدوات التي نحب استخدامها هي المكون الإضافي YoastSEO. نظرًا لأننا نقوم بجميع التدوين الخاص بشركتنا على WordPress، فقد قمنا بتنزيل هذا المكون الإضافي ويقوم تلقائيًا بتحليل المحتوى الخاص بك لمعرفة ما إذا كنت قد استخدمت كلمة مفتاحية عدة مرات (من بين أشياء أخرى كثيرة). إنها طريقة لتتبع المحتوى الخاص بك وتعديله دون الحاجة إلى تذكر كل شيء منذ البداية.

 

كيف تكتب مقالات جيدة عن تحسين محركات البحث SEO

لا يجب أن تكون كتابة مقالة تحسين محركات البحث الرائعة هي علم الصواريخ ، ولكن هناك علم إبداعي وراء ذلك. إذا تمكنت من إتقان التفاصيل الدقيقة لكيفية استخدام الكلمات المفتاحية في مقال ما مع الاستمرار في تقديم محتوى عالي الجودة وجذاب وغني بالمعلومات ، فستبدأ بسرعة في الفوز في حرب تسويق المحتوى.

 

الحقيقة هي أن استخدام الكلمات المفتاحية لن يختفي أبدًا ولكن التأكد من أنك تعطي جودة للقارئ ومعلومات مفيدة في المحتوى الخاص بك يجب أن تكون الأولوية رقم 1. يمكن تحسين هذا المحتوى لتحسين محركات البحث باستخدام الكلمات المفتاحية طالما أنك تتبع الإرشادات المقدمة.

لمزيد من النصائح والإرشادات حول كتابة مقال تحسين محركات البحث ، تحقق من بعض منشورات تسويق المحتوى الأخرى . أو إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في كتابة مقالات عن تحسين محركات البحث ، فاتصل بنا مباشرة!

تعليقات

محتويات المقال