القائمة الرئيسية

الصفحات

6 نصائح لكتابة محتوي متوافق مع محركات البحث seo

 لا يساعد إنشاء المحتوى العملاء المحتملين على التعرف على نشاطك التجاري فحسب ، بل يساعد أيضًا عملك على تحسين محرك البحث (SEO)


في هذا المنشور ، سنناقش ماهية محتوى تحسين محركات البحث ، وأنواع مختلفة من محتوى تحسين محركات البحث ، وست نصائح لكتابة محتوى قيم كمنشئ محتوى لتحسين محركات البحث.

6 نصائح لكتابة محتوي متوافق مع محركات البحث seo


هل تريد إنشاء محتوى مخصص لمحركات البحث؟

ما هو محتوى تحسين محركات البحث؟

محتوى تحسين محركات البحث (SEO) هو أي محتوى تم إنشاؤه لجذب الأشخاص من خلال محركات البحث. أنت تقوم بتحسين المحتوى الخاص بك لأداء جيد على محركات البحث هذه ، مما يعزز حركة المرور على موقع الويب الخاص بك.


دعنا نقسمها أكثر:


تحسين محركات البحث:  عملية تحسين محركات البحث هي عملية تعزيز تصنيفات موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث من خلال التحسينات. الهدف هو جعل موقع الويب الخاص بك في أعلى نتائج البحث لجذب الأشخاص لزيارة موقعك.

المحتوى:  إنشاء المحتوى هو عملية تجميع المعرفة ومشاركتها مع جمهورك ، عادةً بتنسيق مكتوب أو مرئي. تتيح لك هذه المواد تقديم نفسك كسلطة في مجالك ، مما يؤدي في النهاية إلى ثقة الناس في عملك واختيارك.

كما ترى ، فإن محتوى تحسين محركات البحث هو عملية تعزيز ترتيب موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث عن طريق إنشاء محتوى موثوق به وغني بالمعلومات لجمهورك.


ما هي تنسيقات المحتوى التي يستخدمها منشئو محتوى تحسين محركات البحث؟

تنسيق المحتوي ليتوافق مع السيو


يأتي محتوى تحسين محركات البحث (SEO) في أشكال عديدة. لا توجد طريقة واحدة صحيحة لمنشئ محتوى تحسين محركات البحث (SEO) لإنشاء المحتوى. بعد الإجابة على السؤال "ما هو محتوى تحسين محركات البحث؟" حان الوقت للانتقال إلى السؤال التالي: كيف يبدو محتوى تحسين محركات البحث؟

اقرا ايضا مقالات ذات صلة

 أفضل أدوات مجانية لكتابة مقال متوافق مع محركات البحث seo 2022

6 نصائح لكتابة محتوي متوافق مع محركات البحث seo 

شرح وتحميل افضل قوالب بلوجر لعام 2022 المجانية والمدفوعة

كيفية إنشاء مدونة على بلوجر بطريقة صحيحة

أفضل قالب بلوجر عربي مجانا في عام 2021

أهم الاسئلة والاجوبة حول بلوجر في عام 2021

لنلقِ نظرة على التنسيقات الخمسة الأكثر شيوعًا لمنشئي محتوى تحسين محركات البحث.


1. صفحات المنتج

صفحات المنتج هي نوع شائع من الصفحات التي تستخدمها شركات التجارة الإلكترونية. في هذه الصفحات ، تشارك منتجاتك وجميع المعلومات الهامة المتعلقة بها. تتضمن هذه المعلومات نقاط البيع الفريدة والمواد والاستخدام والمزيد.


هذه صفحات محتوى أساسية لأنها توضح بالتفصيل ما تقدمه للمشترين. باستخدام صفحات المنتج هذه ، سترغب في تحسين معلومات المنتج لمساعدة منتجاتك في الترتيب بشكل أفضل في نتائج البحث عن المنتج ذات الصلة.


2. مقاطع الفيديو

 تعد مقاطع الفيديو هي الشكل الأكثر شيوعًا للمحتوى غير المكتوب على الويب. يوتيوب هو  ثاني أكبر محرك بحث  في العالم ، مما يعني أن الفيديو أصبح أكثر شعبية من أي وقت مضى. إنها فرصة ممتازة لإنشاء المحتوى الذي يسمح لك بإشراك جمهورك.


يمكن لمنشئي محتوى تحسين محركات البحث (SEO) استخدام الفيديو لتمرير وفرة من المعلومات. دقيقة واحدة من الفيديو تعادل ثمانية ملايين كلمة. يمكنك أن تقول الكثير من خلال الفيديو في فترة قصيرة!


يعد محتوى الفيديو فرصة ممتازة لك لعرض المنتجات وتسليط الضوء على الخدمات وتقديم الموظفين وتقديم شهادات العملاء والمزيد. ستساعدك استراتيجية التسويق الرقمي هذه على توفير محتوى مرئي لجمهورك يشركهم ويجعلهم مهتمين بعملك.


3. الرسوم البيانية

خطوات تحسين محركات البحث لموقعك

الرسوم البيانية  هي مثال آخر على العرض المرئي للمعلومات. باستخدام الرسوم البيانية ، يقوم منشئو المحتوى بتقسيم عملية معقدة أو موضوع معقد بصريًا لتسهيل استيعاب الجماهير.


عند إنشاء مخطط معلومات بياني ، يجب أن يكون جذابًا بصريًا لجذب اهتمام جمهورك بالمعلومات الموجودة على الرسم. يمكنك بسهولة توضيح عملية ما لتسهيل فهمها على جمهورك.


يمكن مشاركة الرسوم البيانية بسهولة على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا. سينشر العديد من الأشخاص الرسوم البيانية على وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدة الأشخاص على فهم هذه الموضوعات بشكل أفضل.


باعتبارها واحدة من أكثر التنسيقات شيوعًا للمحتوى ، تعد الرسوم البيانية وسيلة موثوقة لنشر المعلومات. ضع في اعتبارك إنشاء الرسوم البيانية إذا كان هدفك هو إشراك وتثقيف جمهورك.


4. المدونات

المدونات هي الشكل الأكثر شيوعًا للمحتوى لمنشئي محتوى تحسين محركات البحث. إنه أحد أكثر التنسيقات التي يمكن الوصول إليها لإنشاء كمية كبيرة من المواد. منشورات المدونة جذابة وتسمح لك بمشاركة معلومات قيمة مع جمهورك.


باستخدام المدونات ، يمكنك إشراك جمهورك من خلال مشاركة معلومات قيمة معهم. إنها طريقة رائعة لجذب الروابط وحركة المرور ، بالإضافة إلى بناء سلطة موقع الويب الخاص بك.


5. أدلة

الأدلة هي واحدة من أكثر أجزاء المحتوى تعمقًا التي يمكنك إنشاؤها. يذهبون إلى أبعد من مقال عادي أو منشور مدونة. هذه أجزاء كاملة من المحتوى تركز بشدة على تفاصيل حول موضوع معين.


إذا قمت بإنشاء أدلة ، فإنك تفتح الفرصة لعملك للحصول على عملاء متوقعين جدد. لديك الخيار لمشاركة مقتطف من دليلك والمطالبة بتسجيل العملاء المتوقعين في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك لتلقي الدليل الكامل. تعد الأدلة جزءًا قيمًا من المحتوى لك ولجمهورك.


كيف تكتب محتوى تحسين محركات البحث (SEO) الذي يقود النتائج لعملك

SEO

إذن ، أنت جاهز لتصبح صانع محتوى لتحسين محركات البحث ، ولكن كيف تبدأ؟ قبل كتابة الجزء الأول من المحتوى الخاص بك ، من الجيد تدوين بعض نصائح كتابة محتوى تحسين محركات البحث لمساعدتك في إنشاء محتوى مؤثر.


دعنا نلقي نظرة على ست نصائح حول كيفية كتابة محتوى تحسين محركات البحث.


1. تحديد أهداف موقع الويب الخاص بك لإنشاء خطة محتوى أكثر فعالية

قبل الغوص في كتابة المحتوى ، يجب عليك تحديد أهداف موقع الويب الخاص بك. يجب أن تعرف ما تحاول تحقيقه من خلال موقعك قبل إنشاء المحتوى. ستحدد أهداف موقع الويب الخاص بك نوع المحتوى الذي تنشئه.


هناك العديد من الأهداف التي يمكنك تحديدها لتحقيقها من خلال موقع الويب الخاص بك. يمكنك التركيز على زيادة المبيعات أو زيادة حركة المرور أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية. هذه أهداف شائعة تحددها الشركات عند إنشاء مواقعها على الإنترنت.


لنفترض أن تركيز موقع الويب الخاص بك هو كسب التحويلات. بالنسبة لخطة تسويق المحتوى الخاصة بك ، سوف تركز على إنشاء صفحات إعلامية للمنتج ، ومنشورات مدونة حول الموضوعات المتعلقة بمنتجاتك ، ومقاطع الفيديو التي توضح بالتفصيل كيفية استخدام منتجاتك. يركز هذا النهج على التحويل.


لاحظ كيف يتوافق كل المحتوى مع الهدف النهائي لكسب التحويلات. سيبدو نوع المحتوى مختلفًا إذا كان تركيزك على زيادة عدد الزيارات. إذا كنت تريد أن تكون منشئ محتوى ناجحًا لتحسين محركات البحث ، فاعرف أهداف موقع الويب الخاص بك حتى تتمكن من إنشاء محتوى وفقًا لذلك.


2. قسّم جمهورك لإحداث تأثير أكبر مع المحتوى الخاص بك

يهتم الناس بعملك لأسباب مختلفة. لا يريد الجميع نفس الشيء من شركتك. من الأهمية بمكان أن تعكس إستراتيجية المحتوى الخاصة بك الاختلافات داخل جمهورك.


تريد إنشاء محتوى يروق لأجزاء مختلفة من جمهورك.

تحسين محركات البحث


للتأكد من أنك تصل إلى العلامة مع أشخاص مختلفين في جمهورك ، ستحتاج إلى تقسيمهم.  يسمح لك تقسيم جمهورك بتجميع الأشخاص معًا بناءً على اهتماماتهم وكتابة محتوى مخصص لهم.


يمكنك تقسيم جمهورك حسب المعلومات الديموغرافية والهوايات والاهتمامات وعادات الشراء وعادات التصفح وغير ذلك. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في شركة HVAC ، فيمكنك إنشاء محتوى مخصص يستهدف الأشخاص الذين يتصفحون أنظمة التدفئة.


هذه النصيحة هي واحدة من أكثر نصائح كتابة محتوى تحسين محركات البحث فعالية لتحقيق نتائج. سيمكنك تقسيم جمهورك من تجنب إنشاء محتوى رقيق وشامل مع الحد الأدنى من الغرض والتركيز على بناء محتوى قوي وغني بالمعلومات وقيِّم.


3. قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية للعثور على الموضوعات ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك

جزء أساسي من تحسين محركات البحث هو اختيار الكلمات الرئيسية. تؤدي الكلمات الرئيسية إلى ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث ذات الصلة وزيادة عدد الزيارات إلى موقعك. مع إنشاء محتوى تحسين محركات البحث (SEO) ، تريد استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة لتوجيه حركة المرور المناسبة إلى المحتوى الخاص بك.


للعثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، قم  بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية . سيساعدك البحث عن الكلمات الرئيسية في إنشاء مجموعة متنوعة من المصطلحات الأساسية التي يمكنك استخدامها في المحتوى الخاص بك. تعد BuzzSumo  و  Keyword Tool  من الأدوات الرائعة  للبحث عن الكلمات الرئيسية  لاستخدامها في العثور على العبارات الرئيسية ذات الصلة.


عندما تنظر إلى خيارات الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، ركز على  الكلمات الرئيسية طويلة الذيل . هذه هي الكلمات الرئيسية التي تحتوي على ثلاث كلمات أو أكثر. على سبيل المثال ، "شركات HVAC في Harrisburg ، PA" هي مثال للكلمة الرئيسية طويلة الذيل.


الكلمات الرئيسية طويلة الذيل محددة ، لذا فإن هذه المصطلحات الأساسية تدفع حركة المرور التي تبحث صراحة عن عملك. يساعدك على التركيز على قيادة حركة المرور التي تريد سماعها من شركتك.


عندما تستخدم كلمات رئيسية طويلة الذيل في المحتوى ، فإنك تجذب الأشخاص الذين يبحثون تحديدًا عن معلوماتك. إذا كتبت منشور مدونة بعنوان "أفضل 10 حلويات شوكولاتة مزدوجة" ، فأنت تعلم أن أي شخص يكتب "أفضل حلويات شوكولاتة مزدوجة" أو "حلويات شوكولاتة مزدوجة" يبحث عن محتوى عملك.


من ناحية أخرى ، إذا بحث شخص ما عن "شوكولاتة" أو "شوكولاتة مزدوجة" ، فليس من الواضح تمامًا ما الذي يبحث عنه. يمكن أن تكون حلوى ، أو نوعًا معينًا من ألواح الشوكولاتة ، أو معلومات عن الشوكولاتة.


من خلال إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية للعثور على كلمات رئيسية طويلة ذات صلة ، ستصبح صانع محتوى أفضل لتحسين محركات البحث. سوف تقوم بإنشاء محتوى يصل إلى عملاء محتملين أكثر صلة.


4. قم بإنشاء تقويم محتوى للبقاء منظمًا

من أهم نصائح كتابة محتوى تحسين محركات البحث (SEO) تنظيم المحتوى الخاص بك. إذا كنت ترغب في الحصول على حملة تسويق محتوى ناجحة ، فيجب أن تعرف المحتوى الذي تنشره ومتى تنشره. A  تقويم محتوى  سوف تساعدك على البقاء تنظيم وتكون ناجحة الخالق SEO المحتوى.


تسمح لك تقويمات المحتوى بالتخطيط بالضبط عند كتابة المحتوى ، والموضوعات التي تغطيها ، والوقت الذي تريد نشره فيه. يمكّنك من الحصول على نطاق لاستراتيجية تسويق المحتوى الشاملة الخاصة بك.


عندما تقوم بإنشاء تقويم محتوى ، فأنت تريد فقط التخطيط لما يصل إلى شهر من المحتوى. إذا حاولت التخطيط لمحتوى لمدة عام ، فسوف تضيع وقتك.


تتغير الأعمال التجارية باستمرار ، لذلك لا ترغب في التخطيط مسبقًا كثيرًا في حالة حدوث تغييرات في عملك في المستقبل. لا يزال بإمكانك تدوين الأفكار للمستقبل التي يمكنك إعادة النظر فيها لاحقًا مع التركيز بشكل أساسي على الشهر الذي يسبقك.


باستخدام تقويم المحتوى الخاص بك ، ستحدد وقت نشر الموضوعات. يتيح لك هذا التقويم إنشاء حملة متماسكة من المحتوى.


5. اجعل المحتوى الخاص بك مفيدًا لجمهورك

تقوم العديد من الشركات بإنشاء محتوى من أجل إنشاء المحتوى. نظرًا لأن إنشاء المحتوى يتطلب إنشاءًا ونشرًا مستمرين ، فإن العديد من الشركات تركز على إخراج المحتوى بدلاً من جودة المواد.


تعتبر هذه العقلية مشكلة لأن جودة المحتوى هي واحدة من أهم العوامل التي تؤثر على نجاح خطة تسويق المحتوى الخاصة بك.


بينما تحتاج إلى إنتاج محتوى بانتظام حتى يكون فعالاً ، فإنك تحتاج أيضًا إلى إنشاء محتوى عالي الجودة. الهدف من المحتوى هو إشراك جمهورك وجعل أعضاء جمهورك يقرأون أو يشاهدون أكبر قدر ممكن من المحتوى الخاص بك. إذا كنت تنشئ محتوى فاتراً ، فلن ترى النتائج التي تريدها.


عند إنشاء جزء من المحتوى ، يجب أن يكون له بعض الفائدة أو القيمة لتزويد جمهورك. أثناء قيامك بتطوير جزء من المحتوى ، اسأل نفسك كيف يقدم قيمة لجمهورك. هل تقدم نصائح مفيدة ، أو معلومات مفيدة حول عملية ما ، أو كيفية القيام بشيء ما؟


يجب أن يكون لكل جزء من المحتوى غرض محدد. عندما يكون للمحتوى الخاص بك معنى ، فإنه سيجذب المزيد من الأشخاص ويجعلهم مهتمين بالمحتوى الخاص بك.


كما أنه يحافظ على بقاء الأشخاص في صفحتك لفترة أطول ، مما يرسل إشارة إيجابية إلى Google بأن صفحتك قيمة وغنية بالمعلومات. ستعمل Google على تحسين ترتيبك لمساعدة المزيد من الأشخاص في العثور على معلوماتك المفيدة.


إذا كنت تريد أن تكون أحد أكثر منشئي محتوى تحسين محركات البحث نجاحًا ، فتأكد من أن كل جزء من المحتوى له غرض. ستحقق نتائج أفضل مع حملتك.


6. تنسيق المحتوى بحيث يسهل قراءته

يمكن أن يكون لديك محتوى مثير للإعجاب وغني بالمعلومات ، لكن هذا لن يكون مهمًا إذا كان جمهورك لا يستطيع قراءته. عندما تنشر المواد المكتوبة الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك ، يجب أن تكون مقروءة. تؤثر قابلية القراءة على استمرار جمهورك في قراءة المحتوى الخاص بك أو ترك صفحتك.


تمس المقروئية جانبين: المحتوى وظهور المادة.


في المحتوى الخاص بك ، تريد استخدام المصطلحات والعبارات الرئيسية ذات الصلة بصناعتك. في حين أنه من الجيد استخدام المصطلحات لتأسيس نفسك كسلطة ، إلا  أنك لا تريد المبالغة في ذلك  إلى الحد الذي لا يفهم فيه جمهورك المحتوى الخاص بك.


استخدم المصطلحات عند الضرورة ، واشرح أي مصطلحات قد تكون مربكة أو غير معروفة لجمهورك.


الجزء الثاني من سهولة القراءة هو مظهر المحتوى الخاص بك. إذا نقر شخص ما على إحدى منشورات مدونتك ورأى فقرات كبيرة من النص ، فإن ذلك يمنعه من المشاركة. من الأهمية بمكان أن تجعل النص الخاص بك قابلاً للقراءة بسهولة لجمهورك.


إذا كنت تريد معرفة كيفية كتابة محتوى تحسين محركات البحث بنجاح ، فاتبع نصائح سهولة القراءة هذه:


  • استخدم العناوين لتقسيم النص إلى أقسام:  سيساعد استخدام العناوين في إنشاء تدفق للمحتوى الخاص بك. سيعرف الناس ما يمكن توقعه بعد ذلك. سيؤدي القيام بذلك إلى الحفاظ على المحتوى الخاص بك منظمًا ويسمح لجمهورك بالتخطي إلى الأقسام الأكثر أهمية بالنسبة لهم.
  • استخدم القوائم النقطية عندما يكون ذلك مناسبًا:  سيساعد استخدام العناوين في إنشاء تدفق للمحتوى الخاص بك. سيعرف الناس ما يمكن توقعه بعد ذلك. سيؤدي القيام بذلك إلى الحفاظ على المحتوى الخاص بك منظمًا ويسمح لجمهورك بالتخطي إلى الأقسام الأكثر أهمية بالنسبة لهم.
  • اختر لون الخط الصحيح:  لا يمكن لجمهورك قراءة النص الخاص بك إذا لم يتمكنوا من رؤيته. إذا كنت ترغب في رؤية أفضل النتائج لحملتك ، فاختر لون الخط الذي يتناقض مع الخلفية الخاصة بك.
  • اختر حجم الخط الصحيح:  حجم الخط ضروري لسهولة القراءة. إذا كان خطك صغيرًا جدًا ، فلن يتمكن جمهورك من قراءة المحتوى الخاص بك وسيتعين عليك التكبير والتصغير لقراءته. بشكل عام ، سترغب في الحفاظ على حجم الخط عند 16 نقطة على الأقل.
  • قسّم النص إلى فقرات  سهلة الفهم : الفقرات المكونة من 1-3 جمل أسهل في القراءة من الفقرات المكونة من 6 إلى 7 جمل. قد يجعل ذلك صفحاتك تبدو مطولة أكثر ، لكن من المرجح أن يقرأها جمهورك لأنه أقل تخويفًا مع فقرات أصغر.

هذه مجرد بعض النصائح لكتابة محتوى تحسين محركات البحث لمساعدتك على تحسين قابلية القراءة. من خلال تحسين إمكانية القراءة ، ستزيد من وقت المكوث في صفحتك ، مما يؤدي إلى تحسين تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث.

تعليقات

محتويات المقال